تخليد الذكرى 61 لتأسيس الأمن الوطني -الجمعية الام

احتفلت جمعية الصداقة لمتقاعدي الأمن الوطني بالذكرى 61 لتأسيس الأمن الوطني وذلك يوم 15 ماي 2017 بمقر الجمعية بالرباط.

وبهذه المناسبة ألقى رئيس الجمعية كلمة تقدم فيها باسم المكتب الوطني ورؤساء فروع الجمعية و أرامل ومتقاعدات ومتقاعدي الأمن الوطني بالتهاني الحارة للسيد المدير العام للأمن الوطني وأسرة الأمن الوطني نساء ورجالا على المجهودات الجبارة والتضحيات الجسيمة التي يقومون بها من أجل محاربة الجريمة بكل أصنافها وخصوصا ضاهرتي التطرف والإرهاب تمشيا مع التوجيهات النيرة والتعليمات السامية لجلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله الذي يحرص على ضمان الرفاهية والأمن والاستقرار لشعبه الوفي

 

كما أعلن عن الخاصية التي يكتسيها الاحتفال بذكرى هذه السنة المتعلقة بتوحيد الاحتفال على مستوى جميع فروع الجمعية على الصعيد الوطني، في نفس اليوم ونفس الساعة وبنفس البرنامج. وفي نفس السياق أشار إلى أن العلاقات الودية والأخوية التي تجمع جمعية الصداقة بجمعية المؤازرة كانت وراء اتخاد القرار بين أعضاء المكتبين من أجل الاحتفال سويا بمقر جمعية الصداقة.

وقد عرفت التظاهرة نجاحا متميزا وانسجاما تاما بين الجمعتين.

في سياق متصل  أخد الكلمة بهذه المناسبة كل من السادة:

-المنسق العام للجمعية

-النائب الثاني للرئيس

-أمين المال

-رئيسي فرعي سلا والقنيطرة

-رئيس جمعية المؤازرة

-عضوين من مكتب نفس الجمعية.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض رؤساء جمعيات صديقة لمتقاعدي الأمن الوطني من مدينة الدار البيضاء حضروا هذا الحفل مشكورين على ذلك.

وقد تميز الحفل بحضور عدد كبير من أعلام الفن والشعر والثقافة والرياضة من طينة الأساتذة: سعادة الحاجي الإعلامية والجمعوية ونوال العروسي عضو المجلس العربي الإفريقي وزهرة خليفة والسيد مرية ونورة الجناتي مستشارة الشؤون الدولية والسيد أحمد مريشة الضابط السابق فى القوات المسلحة الملكية والمحتجز السابق لدى البوليساريو لما ينيف عن 25 سنة والذي كتب كتابا من 400 صفحة يحكي فيه معانات أسرى الجيش الملكي المغربي من ويلات التعذيب وخرق لأدنى حقوق الإنسان من طرف المصالح الخاصة العسكرية الجزائرية التي كانت تقوم باستنطاقهم. و

قد عرف الحفل كذلك سهرة فنية كبرى وحفل شاي على شرف أرامل ومتقاعدات ومتقاعدي الأمن الوطني المنتمين للجمعية. وبنفس الحماس ونفس الشعور ونفس التنظيم قام أعضاء مكاتب الفروع التابعة للجمعية بتخليد هذه المناسبة الغالية.

AARSN | .