فرع الجمعية بطنجة ينظم حملة حول التربية الطرقية

في إطار برامج وأنشطة شهر اليتيم نظمت جمعية العون والإغاثة بشراكة مع جمعية الصداقة لمتقاعدي الأمن الوطني، حملة تحسيسية حول التربية الطرقية من تأطير السيد مصطفى كتمور رئيس فرع جمعية الصداقة بمدينة طنجة،  بمقر جمعية العون والإغاثة حيث استفاد أزيد من 200 طفل رفقة أمهاتهم  وذلك يومي الأربعاء والخميس 11 و12 من شهر أبريل 2018 .

استهل السيد مصطفى كتمور عرضه بشرح مبسط عن ماهية الشرطة ومهامها ودورها في خدمة المجتمع المتمثل في الحفاظ على النظام العام والصحة وغيرها من الخدمات، ثم تطرق إلى تعريف إشارات المرور ودورها في تنظيم حركة مرور السيارات والراجلين، كما عرف بأنواع الإشارات المتواجدة في أرصفة الطرقات

ما وضح السيد مصطفى كتمور للأطفال والأمهات طريقة عبور الشارع المتمثلة في الخطوات التالية، الالتفات يمينا ويسارا للتأكد من عدم وجود، إضاءة الضوء الأخضر المخصص للراجلين والعبور من ممر الراجلين. وقد أتاح السيد مصطفى كتمور للأطفال والأمهات طرح تساؤلاتهم واستفساراتهم لمعرفة مدى إدراكهم و وعيهم بأهمية الموضوع من أجل الحفاظ على سلامتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية العون والإغاثة قد وقعت اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية الصداقة لمتقاعدي الأمن الوطني عام 2017 والتي شملت في مجمل بنودها التعاون و التنسيق المؤسسي في ترسيخ قيم التضامن والتكافل مع أسرة اليتيم.

AARSN | .